البلح : ماهي فوائد واضرار البلح؟

البلح : ما هي فوائد وأضرارالبلح ؟

البلح : ماهي فوائد واضرار البلح
البلح : ماهي فوائد واضرار البلح

يعتبر البلح غذاء متكامل بمعني الكلمه , والبلح غني بالطاقه التي يحتاجها الجسم والفيتامينات والأملاح المعدنيه كالحديدو الكالسيوم,الصوديوم ,البوتاسيوم وغير ذلك مما يحتاج اليه جسم الانسان.

فوائد البلح 

 يعمل البلح علي حمايه الأسنان من التسوس, ويرجع ذلك الي وجود مادة الفلور فيه التي تساعد في حمايه  الأسنان، وتعزز طبقة المينا التي تغلف الأسنان.

يعمل  البلح علي تقويه العظام لما يحتويه من كالسيوم ومنجنيز ومغنسيوم وسيلينيوم فيكون بذلك حاميا للعظام من الهشاشه وغير ذلك .

يساعد علي الهضم بشكل جيد فيعمل البلح علي حل مشاكل عسر الهضم كما انه يعالج الامساك فالبلح يعتبر ملين طبيعي ,وينصح لتحقيق ذلك بنقع البلح في الماء لمده يوم ثم تناوله في الصباح .

والبلح مفيد للقلب , ويساعد ايضا علي تقليل نسبه الكوليسترول مما يقلل نسبه التعرض للجلطات القلبيه .
والبلح يستخدم كعلاج في حالات التسمم الكحولي 
البلح يمد الجسم بالطاقه والنشاط لذا ستجد ان الكثير من الناس يتناولون البلح من أجل زياده النشاط وعلاجا من الكسل.

البلح مفيد لمن يعانون من الانيميا لما يحتويه من معادن هامه كالحديد.

 البلح للحامل يكون مفيدا جدا فيذكر صاحب كتاب الاعشاب لكل داء ان تناول المرأه الحامل للبلح يكون بمثابه غذاء مثاليا لها ولجنينها ,كما ان حرصها علي تناول كميات من البلح قبل الولاده بأسبوع علي الاقل يساعدها علي زياده انتظام انقباضات الرحم (الطلق) وخاصه أثناء الولاده دون شعورها بالالم . 

والبلح مدر للبول, مقوي للرجل , وفوائده كثيره نكتفي بما ذكرنا .

أضرار البلح

البلح مثله مثل اي عشب الأكثار منه ضار
1- لمرضي السكر فلا ينصح بالبلح لمريض السكر 
2- يحتوي البلح علي البوتاسيوم , والذي ينصح مرض الكلي بالابتعاد عنه تماما , لذا فلاينصح بالبلح لمريض القصور الكلوي .
3-يجب الحذر كل الحذر عند اعطاء الأطفال البلح ليتناوله لانهم قد يتناوله بما في ذلك النواه مما يؤدي الي احاله اختناق لدي الطفل , لذا يقطع البلح لقطع صغيره حتي تعطيه لطفلك واما لا تعطيه نهائيا حفاظا علي سلامته .
4-كثره او الأفراط في تناول البلح للحامل قد يكون سببا في الأجهاض لذا يكون تناول البلح للحامل بتعقل لتحقيق الاستفاده منه .

وكما وضحنا فان الأكثار من اي شئ يكون ضارا , كما يجب الالتزام بتعليمات الطبيب واستشارته قبل تناول اي شئ

البلح : ماهي فوائد واضرار البلح؟ البلح : ماهي فوائد واضرار البلح؟ تمت مراجعته من قبل العبد الفقير في أكتوبر 19, 2017 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: