فوائد البصل لجمال البشره

فوائد البصل لجمال البشره

عرف البصل الفراعنه القدماء , وقامو باستخدامه في العديد من وصفاتهم الطبيه , ويذكر انه ايضا كان يستخدم في عمليه التحنيط , ويعد البصل منشط للجسم , محمرا للوجه , مطهرا للفم ,ومقويا للاعصاب , وغير خصائصه السحريه علي المعده ,وغير ذلك
ويعد افضل بصل علي الاطلاق هو ذلك الموجود في مدينه سوهاج بجمهوريه مصر العربيه
وأشهر بلد لزراعة البصل الجيد في العالم على الإطلاق هي جزيرة شندويل بسوهاج في مصر وليس من الغريب ان يضرب المثل في القوه باهل الصعيد .
فوائد البصل لجمال البشره والوجه والقضاء علي حب الشباب

فوائد البصل لجمال البشره





فوائد البصل للبشره والوجه 
البصل يحافظ علي جمال ونعومه البشره  , فالبصل يحتوي علي فيتامينات ومعادن مهمه جدا للبشره  , فيحتوي البصل علي عنصر الكبريت وهو ذو اهميه بالغه في الحفاظ علي جمال البشره والجسم  , ويساعد البصل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخه وهذا من اهم مميزاته ,وينصح كثير من المختصين بتدليك البشره بعصير البصل فيساعد ذلك علي سريان الدم بشكل افضل في منطقه الوجه ,فالبصل يعتبر محمرا للوجه.

البصل للتخلص من الشوائب والبقع الداكنه 
للبصل مفعول السحر في التخلص من الشوائب الموجوده في البشره والقضاء علي البقع الداكنه التي كثيرا ما تؤرق صاحبها وينصح في ذلك باستخدام عصير البصل مع اللبن حيث يتم وضع كميات متساويه من اللبن وعصير البصل ويفضل اضافه لهم زيت من الزيوت العطريه ,ثم بعد ذلك يتم وضعه علي الوجه بحذر مع التدليك الخفيف لدقائق والاستمرار علي ذلك فتره زمنيه ليست بقصيره .
كما عرف ايضا عن البصل انه يقتل البكتيريا الضارّة، لذا فو يعد مطهراً مثالياً للمسام. ويستخدم في ذلك مزيج من عصير البصل مع الخل .

 فوائد البصل للبشره الدهنيه 
1- يساعد البصل في عمليه التحكم في افرازات الخلايا للدهون ,وذلك لان البصل غني بعنصر الكبريت الذي يلعب دورا بارزا في ذلك .
2- ومن فوائد البصل للبشرة الدهنية أنه يلعب دورا فعال في علاج البثور والنمش والبقع الداكنة التى تتراكم على خلايا البشرة, فالبصل يساعد علي تجديد الخلايا والتخلص من الطبقات التالفه.
3-يساعد البصل البشره الدهنيه علي التخلص من الأوساخ والقضاء علي البكتيريا وهذا من اهم فوائده للبشره الدهنيه .

وهذا لا يعني ان البصل غير مفيد للبشره الحساسه والعاديه فالبصل مطهر للبشره بشكل عام ويزيد من نضاره البشره وجمالها كما انه يتصدي للتجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر .

البصل للتخلص من حب الشباب

حب الشباب من اكثر الامور المزعجه التي تواجه المراهقين تحديدا , ولا يصيب حب الشباب الوجه فقط بل من الممكن ان يغطي حب الشباب منطقه الصدر والذراعين والكتف ,وصاحب كتاب الاعشاب لكل داء يذكر لنا علاجا واضحا لحب الشباب اعتمادا علي البصل 
فيتم جلب بصله ويتم سلقها ثم بعد السلق تهرس جيدا وتعجن في دقيق قمح ويضرب معها بيضه ويضاف ايضا ملعقه زيت سمسم وبعد ذلك يدهن من هذا الدهان في الصباح والمساء وذلك يكون مع الاكثار من تناول البصل الطازج حتي يقوم بعمليه فلتره وتنقيه الدم وتنظيف المعده .

فوائد البصل لجمال البشره فوائد البصل لجمال البشره تمت مراجعته من قبل العبد الفقير في أكتوبر 16, 2017 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات: